التقرير نصح بخفض الإنفاق على جذب المعجبين. من المصدر
أنفقت الحكومة الأميركية نحو 630 ألف دولار خلال حملتين دعائيتين أجرتهما، أخيراً، من أجل زيادة عدد معجبي بعض الصفحات الرسمية التابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وذلك حسب ما ورد في تقرير صادر عن مكتب المفتش العام.
وذُكر في التقرير، الذي يتكون من 57 صفحة، أن الحكومة الأميركية أنفقت هذا المبلغ خلال الحملتين اللتين هدفتا إلى زيادة عدد المشتركين في بعض الصفحات التابعة لها على «فيس بوك»، وكانت الحملتان جزءاً من خطة حكومية تهدف إلى توسيع وجودها على شبكات التواصل الاجتماعي. وأثمرت الحملتان، اللتان جرتا من عام 2011 حتى مارس 2013 نوعاً ما، وفقاً للتقرير؛ إذ زاد عدد المعجبين على الصفحات التابعة للحكومة الأميركية والمكتوبة باللغة الإنجليزية من 100 ألف إلى 2.5 مليون مُعجب بحدود مارس 2013، في حين زاد عدد مُعجبي الصفحات التابعة للحكومة الأميركية والمكتوبة بغير اللغة الإنجليزية من 68 ألف إلى 450 ألف مُعجب خلال الفترة الزمنية نفسها. وعلى الرغم من وجود أكثر من 2.5 مليون مُشترك في الصفحات الرسمية التابعة للحكومة الأميركية على «فيس بوك»، إلا أن نسبة التفاعل والمشاركة في هذه الصفحات لم تتجاوز 2٪ من عدد المشتركين، لذلك نَصح التقرير بضرورة خفض الإنفاق على الحملات الدعائية، بحيث لا يكون الهدف زيادة عدد المعجبين على صفحات التواصل الاجتماعي، بل زيادة التفاعل والمشاركات الهادفة على هذه الصفحات.